مأوى المتقين
أخي الحبيب .أختي الحبيبة :السلام عليكم ورحمة الله .
كم يسعدنا أن تنضم لأسرة هذا المنتدى بالتسجيل إن كنت غير مسجل .
ألف تحية وشكر



منتدى إسلامي يهتم بالقضايا العامة .
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كلمات للدكتور عائض ..؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تقي الدين
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1362
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/04/2009
العمر : 56
الموقع : alger

مُساهمةموضوع: كلمات للدكتور عائض ..؟؟   الإثنين ديسمبر 20, 2010 12:00 pm

د.عائض القرني

أمتنا تعيش أزمة في نواح كثيرة من حياتها، فعندها أزمة في السماع للحق والإنصات لصوت الرشد ومنطق العقل، لتعمل على بصيرة وتسير على نور، وعندها أزمة تفكير فهي لا تفكر إلا في الطعام والشراب واللباس والسكن، بينما عطّلت فكرها في البناء والعلم والإبداع فسبقتها الأمم، وتفوقت عليها الشعوب، وعندها أزمة في الخلق فجيلها -إلا من رحم الله- جيل ضعيف التكوين، هزيل الإرادة، قتل طموحه بالتفاهة، وألغى ضميره بالهواية، وضيّع وقته باللهو، والمخرج من هذا تربية صادقة، ورعاية أمينة من العلماء والدعاة والمربين.

وعند الأمة أزمة في تحديد الهدف؛ فلديها تشتت في تحديد الأهداف، واضطراب في معرفة المقاصد، حتى لو أنك قمت بعملية استفتاء وكتابة استبيان لوجدت شريحة هائلة من الأمة لم تحدد هدفها في الحياة إلى الآن، فهي تعيش خارج الزمن، وفي حاشية التاريخ، ومستودع الأيام.

وعندنا أزمة في المعرفة فليس هناك قراءة واعية ولا مطالعة جادة في دواوين المعارف ومصادر العلم ومراجع التراث الإنساني النافع، نعم عندنا قراءة لزبد الثقافة، ونفايات المقالات الهزيلة، وحثالة الأقلام المأجورة، فأين الانكباب على التحصيل الجاد؟ وأين الصبر على الحفظ والفهم لنخرّج عباقرة وننتج للعالم نابغين؟ لقد تفوق الغرب في عالم الدنيا على الشرق بأدمغة سهرت تبحث وتنقب وتخترع، فكانت هذه الصناعة والإبداع والتطور، وركدت عندنا عقول فأعرضت عن الشريعة الطاهرة، وملّت من السير في طريق المجد، فبقيت في آخر القافلة، وعند هذه الأمة أزمة اسمها الأنانية فلا مساواة إلا عند القليل، والكثير مهتم بنفسه وأهله وأطفاله وبيته، بينما آلاف الأطفال يتامى، وآلاف الصبايا سبايا، وآلاف الأمهات ثكالى، وآلاف المسلمين مرضى، وآلاف الفقراء جوعى، لا غذاء، لا كساء، لا دواء، لا ماء، فأين الرحمة في أمة الرحمة؟ ويل لمن نزع الله الرحمة من قلبه، ومن لا يرحم من في الأرض لا يرحمه من في السماء.

إذا جار الوزير وكاتباه ---وقاضي الأرض أجحف في القضاءِ

فويلٌ ثم ويلٌ ثم ويلٌ---لقاضي الأرض من قاضي السماءِ!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mawa-almottakin.ahlamontada.com
 
كلمات للدكتور عائض ..؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مأوى المتقين  :: ونعم دار المتقين :: ديار أهل التقى :: دار الحكمة-
انتقل الى: