مأوى المتقين
أخي الحبيب .أختي الحبيبة :السلام عليكم ورحمة الله .
كم يسعدنا أن تنضم لأسرة هذا المنتدى بالتسجيل إن كنت غير مسجل .
ألف تحية وشكر



منتدى إسلامي يهتم بالقضايا العامة .
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشرطة التونسية تفرق بالقوة متظاهرين؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تقي الدين
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1362
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/04/2009
العمر : 56
الموقع : alger

مُساهمةموضوع: الشرطة التونسية تفرق بالقوة متظاهرين؟؟   الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 3:32 am

أسفرت عن إصابة نحو 10 أشخاص
الشرطة التونسية تفرق بالقوة متظاهرين ضد البطالة في العاصمة


تونس - وكالات

استعملت قوات الشرطة الإثنين العصي لتفريق مسيرة ومنعها من الوصول إلى الشارع الرئيسي في العاصمة التونسية للاحتجاج على تفشي البطالة، في مظاهرة نادرة الحدوث.

وتجمع نحو ألف شخص بدعوة من نقابات عمالية وحاولوا الخروج في مسيرة، إلا أن عدداً كبيراً من أفراد الأمن منعوهم وضربوا بعض المتظاهرين بالهروات.

وذكر مراسل لوكالة رويترز أن عدداً من المحتجين أصيبوا، بينما سجلت حالات إغماء في صفوف آخرين. ورشق المحتجون الشرطة بالحجارة والقوارير وردت الشرطة بضربهم بالهراوات.

وأشار مراسل الوكالة إلى وقوع نحو عشر إصابات خفيفة لمحتجين، بينهم من أصيب في رأسه، وآخرون نزف دم من وجوهم. وأغلقت الشرطة الممرات المؤدية لنهج محمد علي حتى لا ينضم المواطنون إلى الاعتصام.

ورفع المحتجون شعارات مثل "لا لا للاستبداد" و"حق التشغيل واجب وليس هدية" و"سيدي بوزيد رمز الحرية" و"نحتاج للشغلانة حقنا".

واستغرق الاعتصام حوالي ساعتين ألقى خلاله نقابيون كلمات دعوا فيها الأمن إلى انهاء التعاطي الأمني مع المسيرات وإطلاق سراح كل المعتقلين الذين ألقي عليهم القبض في الاحتجاجات الأخيرة.

وكانت الاحتجاجات التي بدأت قبل عدة أيام في مدينة سيدي بوزيد قد توسعت إلى مدن مجاورة، مثل المكناسي وبوزيان والرقاب والمزونة، بعد أن أقدم شاب ثانٍ على الانتحار احتجاجاً على بطالته أيضاً بتسلق عمود كهربائي ولمس أسلاك يمر فيها تيار كهربائي ذو جهد عالٍ.

وأخذت الأحداث منعطفاً خطيراً أمس الجمعة حين قتل شاب في مدينة بوزيان التابعة لمحافظة سيدي بوزيد برصاص الشرطة أثناء مواجهات عنيفة بين محتجين وقوات للشرطة كانت تحاول منع الشبان من السيطرة على مركز للحرس في الشغل.

وفي سيدي بوزيد الواقعة على بعد 265 كيلومتراً من العاصمة تونس في وسط غرب البلاد، شارك الإثنين نحو 200 شخص في اعتصام أمام مقر الأمن الوطني للمطالبة بإطلاق سراح موقوفين، حسب ما أعلن علي بوعزيزي عضو "اللجنة الجهوية لمتابعة الأوضاع في سيدي بوزيد".

وأضاف المصدر نفسه أن مواجهات وقعت في منطقة جلمة الواقعة على بعد نحو 35 كلم عن سيدي بوزيد بين متظاهرين وعناصر من الشرطة في إطار حملة الاحتجاجات نفسها، من دون أن يشير إلى وقوع إصابات أو حصول اعتقالات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mawa-almottakin.ahlamontada.com
 
الشرطة التونسية تفرق بالقوة متظاهرين؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مأوى المتقين  :: ونعم دار المتقين :: عموميات متفرقة :: الأخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: