مأوى المتقين
أخي الحبيب .أختي الحبيبة :السلام عليكم ورحمة الله .
كم يسعدنا أن تنضم لأسرة هذا المنتدى بالتسجيل إن كنت غير مسجل .
ألف تحية وشكر



منتدى إسلامي يهتم بالقضايا العامة .
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة فلورنس تشادويك ؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تقي الدين
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1362
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/04/2009
العمر : 56
الموقع : alger

مُساهمةموضوع: قصة فلورنس تشادويك ؟؟؟   الخميس يناير 13, 2011 11:36 am

قصة فلورنس تشادويك
إذا أردنا التركيز على هدفنا المرغوب ، ورؤية الجائزة و كأنها اصبحت حقيقة مع إدراكنا طيلة الوقت أننا نقترب أكثر و أكثر من إنجاز الهدف المسطر، يجب علينا التمسك بما يساعدنا على شق الطريق و ستختفي من أمامنا المعوقات واحدة تلوى الأخرى وما خلناه يوما مستحيلا سيبدو لنا سهلا بسيطا.
و الأكثر أهمية و ضرورة هو أن نُبقي الهدف نصب أعيننا ، ظاهرا ، مرئيا كما قال الحكيم رامان ، و لا نسمح بأي فتور او تذبذب داخلي أن يجانبنا... وبدون ذلك ،، بدون تصور الهدف و جعله بارزا أمامنا لا و لن نصل. و هذا هو مضمون قصة فلورنس تشادويك.

ولدت فلورنس مايو تشادويك يوم 9 نوفمبر 1918 وتوفيت يوم 15 مارس 1995. وكانت سباحة أميركية وهي أول امرأة تعبر القناة الإنجليزية في كلا الاتجاهين.
في 8 أغسطس 1950 ، عبرت بحر المانش في 13 ساعة و 20 دقيقة ، وحطمت الرقم القياسي العالمي لذلك الوقت الذي كان بحوزة السباحة الاميركية إدارل جيرترود. بعد عام واحد ، عبرت تشادويك بحر المانش مرة أخرى ، من انكلترا الى فرنسا ، هذه المرة ، في 16 ساعة و 22 دقيقة ، مما جعلها أول امرأة تعبر المانش سباحة في كلا الاتجاهين.
في الرابع من يوليو 1952 ، كانت فلورنس تبلغ 34 سنة من عمرها ، قد حددت هدفها في أن تصبح أول امرأة سباحة تقطع مسافة 26 ميلا بين جزيرة كاتالينا وساحل كاليفورنيا. عندما بدأت هذه الرحلة التاريخية ، كانت تحيط بها عدة قوارب صغيرة لحمايتها من هجمة قرش أو موجة طاغية أو أي أذى غير مرتقب.سبحت فلورنس الساعة تلوى الأخرى ، ولكن بعد حوالي 15 ساعة ، ظهرت في الأفق سحابة ضباب كثيف . بدأ الشك يتسرب إلى عزيمتها وقدراتها ، فقالت لوالدتها التي كانت بأحد القوارب المرافقة " أنا أشك في تحقيق ذلك " .
واصلت والدتها ومدربها تشجيعها. مؤكدين أنه لم يبق لها إلا القليل ، وما يظهر لها بعيدا ليس إلا خدعة الضباب الكثيف وما عليها إلا الاستمرار و التخلي عن فكرة التوقف.
لم تنفع تشجيعات والدتها... توقفت فلورنس.
عندما جلست فلورنس في القارب ،التفت فرأت أنها لم تبتعد عن شاطئ كاليفورنيا سوى ميلا واحدا على الأكثر.ثم أقرت لمن معها أنها لم تتوقف عن السباحة إلا لكونها لم تعد ترى الساحل المقابل لها ،، الساحل الذي كانت متجهة صوبه. وذلك لكثافة الضباب الذي حجب عن رؤية هدفها .
بعد شهرين ، تعود فلورنس للسباحة محاولة تحقيق هدفها مرة أخرى. كانت هذه المرة مختلفة عن سابقاتها. قررت السباحة من جزيرة كاتالينا إلى شاطئ كاليفورنيا في مسار مستقيم لمدة 26 ميلا. كان الضباب كثيفا هذه المرة أيضا، ولكن فلورنس احتفظت بمخيلتها على صورة ذهنية للشاطئ المقابل . وسبحت وبرغم الضباب الكثيف الذي يحجب الرؤية إلا أن الهدف كان منقوشا بذهنها ، وبذلك أصبحت فلورنس تشادويك أول امرأة تعبر قناة كاتالينا ، محطمة الرقم القياسي للرجال بساعتين.
لم تبرحها صورة الشاطئ الهدف لكونها ركزت على تلك الصورة المنقوشة بذهنها كهدف عليها بلوغه ،، و فعلا بلغت مرادها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mawa-almottakin.ahlamontada.com
سعيد ماروك



عدد المساهمات : 7
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: قصة فلورنس تشادويك ؟؟؟   السبت فبراير 05, 2011 12:55 pm

هذه القصة مأخوذة من مدونة : يوميات الوجع و الحنين
http://marochana.blogspot.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة فلورنس تشادويك ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مأوى المتقين  :: ونعم دار المتقين :: التاريخ والسير والقصص :: القصة الهادفة-
انتقل الى: