مأوى المتقين
أخي الحبيب .أختي الحبيبة :السلام عليكم ورحمة الله .
كم يسعدنا أن تنضم لأسرة هذا المنتدى بالتسجيل إن كنت غير مسجل .
ألف تحية وشكر



منتدى إسلامي يهتم بالقضايا العامة .
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ريال مدريد وبرشلونة .. «كلاسيكو» فض الاشتباك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفيروز

avatar

عدد المساهمات : 43
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
العمر : 30
الموقع : مأوى المتقين

مُساهمةموضوع: ريال مدريد وبرشلونة .. «كلاسيكو» فض الاشتباك   الجمعة أبريل 09, 2010 11:03 pm

ريال مدريد وبرشلونة .. «كلاسيكو» فض الاشتباك




نيقوسيا - ا ف ب -سيكون الليلة ملعب "سانتياجو برنابيو" مسرحا لموقعة ال"كلاسيكو" رقم 160 عندما يستقبل ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقبفي المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ولطالما استقطبت هذه المواجهة بين الغريمين التقليديين اهتمام جماهير كرة القدم من حول العالم لكن الانظار ستتوجه الى موقعة الليلة اكثر من اي وقت مضى نظرا الى انها قد تحدد هوية البطل لانه لا يفصل بين الفريقين سوى فارق الاهداف حاليا ولمصلحة ريال مدريد.
وتشير جميع المعطيات الفنية والاحصائية الى ان هذه المباراة ستكون قمة في الاثارة خصوصا ان الفريقين يقدمان عروضا رائعة هذا الموسم، اذ يدخل النادي الملكي الى المواجهة وهو يبحث عن فوزه الثالث عشر على التوالي في الدوري وفي حال حسم موقعة اليوم سيصبح على بعد فوزين من معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية (15) والمسجل باسمه موسم 1960-1961، كما يملك فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني فرصة ان يعادل او يحطم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات في موسم واحد (28) لانه حقق 25 فوزا.
ويملك ريال مدريد الرقم القياسي وسجله موسم 1987-1988، وهو نفس عدد الانتصارات التي سجلها برشلونة ايضا موسم 1996-1997 لكن من 42 مباراة عوضا عن 38، لان الدوري كان يتكون حينها من 22 فريقا.
وانصب تركيز ريال مدريد على الدوري لانه ودع مسابقة دوري ابطال اوروبا من دورها ثمن النهائي على يد ليون الفرنسي، في حين ان برشلونة لا يزال يواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وهو وصل الثلاثاء الى دور الاربعة حيث سيواجه انتر ميلان الايطالي، وذلك بعدما تخلص من ارسنال الانجليزي (4-1) بفضل رباعية لنجمه الارجنتيني الذهبي ليونيل ميسي الذي بات سادس لاعب يحقق رباعية في مسابقة دوري ابطال أوروبا بعد الهولندي ماركو فان باستن (1992) والايطالي سيموني اينزاجي (2000) والكرواتي دادو برشو (2003) والهولندي رود فان نيستلروي (2004) وأخيرا الاوكراني اندريه شيفتشنكو (2005).
لكن ميسي الذي يتصدر ترتيب هدافي المسابقة برصيد 8 اهداف، هو الأول الذي يقوم بهذا الانجاز في الادوار الاقصائية.
ويأمل ميسي ان يواصل تعملقه في هذه المواجهة المفصلية لفريقه الذي سيتصدر في حال خروجه بالتعادل لانه ستعتمد حينها قاعدة المواجهتين المباشرتين بين الفريقين عوضا عن فارق الاهداف، وكان النادي الكاتالوني فاز ذهابا بهدف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي يغيب بسبب اصابة في ساقه ابعدته ايضاً عن مباراة ارسنال الثلاثاء الماضي.
ولا يزال كابوس الموسم الماضي يلاحق ريال مدريد عندما تلقى هزيمة ثقيله في ملعبه 2-6 كان نصيب ميسي منها هدفين والفرنسي تيري هنري هدفين ايضا، ويأمل النادي الملكي ان يسترد اعتباره من غريمه لانه خسر امام الاخير في المواجهات الثلاث الاخيرة بينهما.
ويعول ريال مدريد بشكل اساسي على نجميه الارجنتيني جونزالو هيجواين والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذين سجلا معا 42 هدفا لفريق بيليجريني هذا الموسم، وسيرحب فريق العاصمة بعودة سيرجيو راموس وتشابي الونسو بعدما غابا عن المرحلة السابقة امام راسينج سانتاندر (2-0) بسبب الايقاف.
اما بالنسبة لبرشلونة فهو يستعيد خدمات نجم وسطه المميز اندريس انييستا الذي غاب عن المباريات الاخيرة للفريق بسبب الاصابة.
وستكون موقعة "الكلاسيكو" مميزة لان ستكون مواجهة بين ميسي، افضل لاعب في العالم لعام 2009، ورونالدو افضل لاعب في العالم لعام 2008.
وقد علق رونالدو على المقارنة بينه وبين ميسي الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 26 هدفا، مازحا: انا الاكبر والاضخم! (حجما)، معترفا بان النجم الارجنتيني يقدم موسما استثنائيا للغاية.
واشار نجم مانشستر يونايتد السابق الى انه ليس مجبرا على اثبات اي شيء في المباراة ، لانه اظهر قيمته الحقيقية في المباريات السابقة التي خاضها مع النادي الملكي، مضيفا :الذين وقعوا معي (ادارة ريال) يعلمون انهم كانوا محقين تماما في اشارة منه الى صفقة انتقاله القياسية التي كلفت فريق العاصمة 94 مليون يورو، اضافة الى راتبه السنوي الذي يتجاوز 10 ملايين يورو.
واعترف رونالدو ان فريقه ليس "فريقا كبيرا" في الوقت الحالي، مضيفا :لسنا حاليا فريقا كبيرا. نحن فريق جيد لكن ليس كبيرا، مؤكدا رغم ذلك ان فريقه سيحسم مواجهة اليوم في "سانتياجو برنابيو".
واشار رونالدو الى انه يفضل خسارة مباراة اليوم والفوز بلقب الدوري، مضيفا :سأوقع تعهدا باني افضل خسارة مباراة السبت والفوز بلقب الدوري. ما اريده هو الفوز باللقب.
مهما تكن نتيجة هذه المباراة فلن يستطيع احد ان ينكر ان ميسي هو الافضل حاليا وبفارق كبير عن اي لاعب في العالم وبينهم رونالدو، لان النجم الارجنتيني الذي سجل 39 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم، اثبت مرارا وتكرارا انه من طينة النجوم النادرين جدا وما يميزه عن البرتغالي ليس فقط عدد الاهداف التي يسجلها او الطريقة التي يسجل بها هذه الاهداف، بل تواضعه وحتى خجله امام عدسات المصورين.
وبعيدا عن موقعة الـ"كلاسيكو"، يتواجه فالنسيا الثالث مع مضيفه مايوركا الخامس، حيث يسعى الاول الى تناسي خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة "يوروبا ليج" الخميس على يد مواطنه اتلتيكو مدريد وتعزيز مركزه، فيما يأمل الثاني ان يستعيد المركز الرابع، الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، من اشبيلية الذي يحل بدوره ضيفا على ملقة.
ويحتل فالنسيا المركز الثالث برصيد 56 نقطة وهو في وضع مريح تماما كونه يبتعد بفارق 8 نقاط عن كل من اشبيلية ومايوركا اللذين يفصل بينهما فارق المواجهتين المباشرتين بينهما ولمصلحة الفريق الاندلسي.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم تينيريفي مع بلد الوليد، وفياريال مع سبورتينج خيخون، وخيريز مع خيتافي، وغدا ديبورتيفو لا كورونيا مع راسينج سانتاندر، واتلتيك بلباو مع الميريا، واوساسونا مع سرقسطة، واسبانيول مع اتلتيكو مدريد.
كاكا وابراهيموفتيش .. ابرز الغيابات

مدن - وكالات - بات من المؤكد أن يكون النجم البرازيلي كاكا صانع ألعاب ريال مدريد هو أبرز الغائبين عن مباراة الكلاسيكو التي يستضيفها ملعب "سانتياجو برنابيو" الليلة أمام برشلونة.
وأبرزت القائمة التي أعلنها التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني للنادي الملكي للمباراة، غياب نجم ميلان السابق الذي لا يزال يتعافى من إصابته بفتاق الرياضيين، فيما يعود المدافع سرجيو راموس ولاعب الوسط تشابي ألونسو من الإيقاف.
وظل إسم كاكا بذلك في قائمة المصابين التي تضم أيضا قلب الدفاع البرتغالي بيبي والظهير الأيسر الهولندي رويستون درينتي.
وقال مدرب الريال لدى إعلانه قائمة الفريق إنه لا يخشى النادي الكتالوني حامل اللقب وبطل السداسية، مشيرا إلى أن المباراة تمثل الفرصة الأخيرة لفريقه "لمنح الجماهير ابتسامة مستحقة".
وقال بيليجريني :لم أخش قط أي شئ، ولا يخيفني أي فريق. نحن لا نفكر في نتائج سابقة، بل فقط في أن نكون ريال مدريد المعتاد. في الدور الأول حذروني من خروجنا بهزيمة تاريخية، وقلت الشئ نفسه، فقدمنا أداءنا المختلف عن طريقتهم (برشلونة) لكنه فعال. الآن أود أن أكر نفس الأمر على ملعبنا وحصد النقاط الثلاث. أكثر من ذلك فلا شئ يشغلني.
وأضاف :أتعامل مع المباراة على أنها شديدة الأهمية، الأهم في إسبانيا. سيكون أمرا مهما منح السعادة لجماهير البرنابيو، التي ساندتنا في اللحظات السيئة كخروجنا من بطولتين (دوري الأبطال وكأس الملك)، وفي اللحظات الجيدة عندما حققنا كل تلك الانتصارات في الدوري.
من ناحية اخرى اعلن برشلونة أنه سيفتقد جهود مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش خلال المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد اليوم. ولم يتعاف إبراهيموفيتش ، الذي سجل هدف الفوز لفريقه خلال المواجهة السابقة أمام ريال مدريد في تشرين ثان الماضي ، بعد من التمزق العضلي في الساق اليمنى ، والذي تعرض له قبل أسبوع واحد.
وسيتعين على جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة الاختيار بين الصاعد بويان كركيتش والمخضرم تييري هنري لقيادة هجوم الفريق بجوار ليونيل ميسي وبيدرو.
وكذلك أعلن برشلونة أنه سيفتقد جهود الظهير الأيسر ايريك ابيدال خلال المباراة. ولكن لم يخل الأمر من الأنباء الجيدة لحامل اللقب حيث بات من المؤكد أن يلحق المدافع جيرارد بيكيه ولاعبي خط الوسط أندريس انيستا ويايا توريه بالمباراة.
ويقتسم برشلونة وريال مدريد صدارة الدوري الأسباني برصيد 77 نقطة من 30 مباراة ، وهو أعلى معدل من النقاط يحصده فريقان في هذه المرحلة من الموسم في تاريخ الدوري الأسباني .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ريال مدريد وبرشلونة .. «كلاسيكو» فض الاشتباك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مأوى المتقين  :: ونعم دار المتقين :: الصحة تاج النعم :: كرة القدم-
انتقل الى: