مأوى المتقين
أخي الحبيب .أختي الحبيبة :السلام عليكم ورحمة الله .
كم يسعدنا أن تنضم لأسرة هذا المنتدى بالتسجيل إن كنت غير مسجل .
ألف تحية وشكر



منتدى إسلامي يهتم بالقضايا العامة .
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشر همسات لك أختي الغاليــــــــــــــــــــــــــــة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم عمار

avatar

عدد المساهمات : 16
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
الموقع : http://nadaanas.yoo7.com

مُساهمةموضوع: عشر همسات لك أختي الغاليــــــــــــــــــــــــــــة   الإثنين أبريل 12, 2010 6:55 pm



إلى حفيدات أسماء في العفة و الطهر و النقاء .. إلى السائرات على درب عائشة و حفصة و سمية .. إلى الطاهرات النقيات التقيات العفيفات .. إلى المغرورات بزخارف الغرب و الشرق الزائفة .. إلى المبهورات بحضارة المتخلفين.. إلى كل من عصت ربها و شقَّت ستور خدرها فخرجت من بيتها كاسية عارية مائلة مميلة فاتنة مفتونة أُطلِق صيحة التحذير و صرخة النذير



الهمسة الأولى : أيتها الأخت المؤمنة .. يا من أنعم الله عليكِ بصحة البدن .. يا من أكرمكِ الله بنعمة الإسلام .. احمدي الله سبحانه و اشكريه .. و تقرَّبي إليه و أطيعيه ..فإن طاعته فيها سعادة الدنيا و الآخرة .. و القرب منه منوطٌ بعزَّ الآخرة و الأولى ..قال تعالى : {{ و من يُطع الله و رسوله فقد فاز فوزاً عظيماً }} .

الهمسة الثانية : حافظي على حجابكِ و عفافِك.. فالحجاب طهارةٌ و عفٌة و نقاء .. قال تعالى : {{ يا أيها النبي قل لأزواجك و بناتك و نساء المؤمنين يدنين عليهنَّ من جلابيبهنَّ ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يُؤذَيْن }} .. نعم .. إنه زينة و علامة للمرأة الطاهرة الشريفة .. كيف لا ؟ و هو دليل حيائها .. و علامة نقائها .. و هو صيانةٌ لها من شياطين الإنس و الجن .. فاحرصي على حجابكِ - رحِمكِ الله - فإنه سرُّ سعادتكِ .

الهمسة الثالثة : احذري دعاة التبرج و السفور.. فإنهم يريدون الشرَّ لك َ .. و كوني سداً متيناً أمام أفكارهم .. و حصناً منيعاً أمام شهواتهم .. نعم يا أختاه .. لقد أرَّقهم و أقضَّ مضاجعهم حياؤكِ و عفَّتُكِ .. فأرادوا أن يُلحِقونكِ بركب الفاجرات الغربيات.. من أجل قضاء شهواتهم .. و تحقيق رغباتهم .. فاحذريهم .. إني لكِ من الناصحين ..

الهمسة الرابعة : صوني لسانَكِ عن الغيبة و النميمة .. فإنهما يمحقان الحسنات ..و يأكلان أجور الطاعات .. قال تعالى : {{ و لا يغتب بعضكم بعضاً أيحبُّ أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه }} . ثم اجتنبي تلك المجالس التي يحصل فيها مثل هذه المعاصي و الآثام .. و أكثري من ذكر الله و قراءة القرآن .. فإنهما من أسباب النجاة من هذه الأمور ..

الهمسة الخامسة : احرصي - رعاكِ الله - على التفقُّه في أحكام دينِك .. و أمورِ عقيدتِك ..و أوصيك بقراءة الكتب النافعة .. و الوصايا الجامعة .. من كتب علمائنا و دعاتنا .. كما لا تنسَيْ حضور مجالس الذكر و العلم .. فإنها من أسباب تحصيل ذلك .. و تذكري قول الرسول صلى الله عليه و سلم : << من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهَّل الله له به طريقاً إلى الجنة >> .

الهمسة السادسة : أيتها المؤمنة .. لا زال التاريخ يذكر لنا سِيَر العظماء من النساء ..اللائي ضحّين بجهدهنَّ و وقتهنَّ .. فربّين العظماء و الأبطال .. و ساهمن في إعداد نماذج مشرقة .. تحدَّث عنها العالَم .. و صَفَّق لها التاريخ.. و قديماً قالوا : وراء كلَّ تربية عظيمة امرأة عظيمة .. فهل ستكونين ممن نقشت اسمها في جدار الزمن.. و رسمت فعلها في لوحة التاريخ .. و ذلك بإنتاج جيلٍ متميِّزٍ فريد .. تغرسين فيه حبَّ دينه و أمته ..و تزرعين فيه روح الفداء .. فيُثمرُ عقيدة التضحية .. فهيا يا أختاه .. فإن الجهد لن يضيع .. و العمل لن يبور .. {{ و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون }} .

الهمسة السابعة : أيتها الكريمة .. احرصي على كثرة النوافل .. و داومي على البذل و الإنفاق .. و كوني من السبَّاقات .. إلى جنةٍ عرضها الأرض و السماوات .. قال تعالى : {{ و سابقوا إلى مغفرةٍ من ربكم }} .. و قال : {{ و في ذلك فليتنافس المتنافسون }} .. فهيا يا أختاه .. فالميدان فسيح .. و الطريق طويل .. فتزودي بزاد الإيمان .. و تسلحي بسلاح الطاعة.. و الموعد الجنة ..

الهمسة الثامنة : أيتها الفاضلة .. هل سمعتِ بقصة أم صالح ؟ إنها امرأةٌ عجوز .. سمعت عن فضل الدعوة إلى الله تعالى و عظيم ثوابها .. فخرجت مع أولادها إلى قرية من القرى .. لتعليم النساء و نصحهنَّ و توجيههنَّ .. فلله درُّها .. و أين اللواتي يقتدين بفعلها ؟ قال تعالى : {{ و لتكن منكم أمةٌ يدعون إلى الخير و يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر }} ..فهل ستخضعين لهذا النداء الرباني العظيم.. و هل ستنقادين لهذا التوجيه الإلهي الجليل ؟ أرجو ذلك ..

الهمسة التاسعة : أيتها المؤمنة .. لا زال الكثير من النساء يتشوقن إلى من يشاطرهنَّ همومهنَّ .. و يناصفهنَّ أحزانهنَّ و آلامهنَّ .. فهن بحاجةٍ إلى الصالحات أمثالِك .. فبادري رعاكِ الله بالقرب من أخواتك.. و كوني عوناً لهم على الطاعة .. بل كوني مرشدة لهم إلى الخير و الفلاح ..فأنتِ أهلٌ لذلك - إن شاء الله - و تذكري قول الرسول صلى الله عليه و سلم : << فو الله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خيرٌ لك من حُمُرالنعم >> .

الهمسة العاشرة : أوصيكِ بالقراءة في سِيَر من سلف من النساء الصالحات .. اللاتي ضربن نموذجاً رائعاً في القدوة الحسنة .. و المثال النادر.. و النوع الفريد .. حقاً إن في سيَر تلك النساء عبراً و دروس .. و درراً و جواهر .. و لولا ضيق المكان .. لذكرتُ لكِ نماذج مضيئة.. و صوراً مشرقة .. من أخبارهن و آثارهن ..و لعلي أن أفرد ذلك في موضوع لاحق - بإذن الله - .. و لكني أحيلكِ إلى كتب السِّيَر .. ففيها الشيء الكثير ..

و الله يتولاكِ .. و يُسعدكِ و يرعاكِ

للأمانة منقول
أسألكم الدعاء لي و لوالدي و لكاتب الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nadaanas.yoo7.com
 
عشر همسات لك أختي الغاليــــــــــــــــــــــــــــة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مأوى المتقين  :: ونعم دار المتقين :: شؤون التربية والتعليم :: البيت العام :: المرأة-
انتقل الى: